Loading...

02 أكتوبر 2019

مشيدة بتوجيهات سمو رئيس الوزراء بتدريب خريجي الحقوق.. بحرنة الوظائف البرلمانية :60% نسبة البحرنة في طيران الخليج

  • مشاركة

عقدت لجنة التحقيق البرلمانية بشأن عدم قيام الجهات المختصة ببحرنة الوظائف في القطاعين العام والخاص اجتماعها صباح اليوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2019 برئاسة سعادة النائب إبراهيم النفيعي.

وفي مستهل اجتماعها أشادت اللجنة بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر إلى زيادة العمل على تأهيل خريجي الحقوق ومضاعفة أعداد المتدربين منهم في معهد الدراسات القضائية والقانونية، إلى جانب توجيه سموه بزيادة أعداد المتدربين من خريجي الحقوق بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف لتأهيلهم وسرعة دمجهم في المجالات التي تكفل استقطابهم في سوق العمل.

ودعت اللجنة جميع الجهات الحكومية والخاصة إلى التعاطي الإيجابي مع توجيهات سمو رئيس الوزراء الموقر، التي ستسهم بشكل كبير في حلحلة ملف بحرنة الوظائف.

وقد أشارت اللجنة إلى أنه وبحسب ما ورد من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فإن النسبة الأعلى من بين الخريجين العاطلين عن العمل هي من خريجي الحقوق حيث يبلغ عددهم 575 خريج.

وفي سياق متصل اجتمعت اللجنة مع ممثلي شركة طيران الخليج برئاسة سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس الإدارة، وقد أفاد النائب النفيعي أن نسبة البحرنة في شركة طيران الخليج تصل إلى 60% لافتاً إلى أن هناك 986 موظفي أجنبي يعمل في الشركة.

وذكر النفيعي أن الشركة أكدت وجود خطط لإحلال البحرينيين في الوظائف التي يشغلها الأجانب إلى جانب وجود برامج تدريبية لتأهيل مزيد من المواطنين الباحثين عن عمل للانضمام للشركة، حيث سيتم الإعلان عن فتح باب التوظيف لعدد من الشواغر في طيران الخليج.

وفيما يتعلق بالعقود المؤقتة لبعض موظفي الشركة قال النفيعي إن سعادة السيد زايد بن راشد الزياني رئيس مجلس إدارة طيران الخليج أكد للجنة أنه سيعمل على مراجعة جميع القرارات السابقة المتعلقة بملف التوظيف بعقود مؤقتة.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع