Loading...

10 ديسمبر 2020

نظمها الاتحاد البرلماني الدولي وبرلمان أوغندا… أمانتا “الشورى” و”النواب” تشاركان في المائدة المستديرة الثالثة لخبراء المبادئ المشتركة في دعم البرلمانات

  • مشاركة

شارك ممثلون عن الأمانتين العامتين لمجلسي الشورى والنواب في جلسات المائدة المستديرة الثالثة لخبراء المبادئ المشتركة في دعم البرلمانات، والتي عقدها الاتحاد البرلماني الدولي بالتعاون مع البرلمان الأوغندي، وذلك يوم أمس (الأربعاء) باستخدام أنظمة الاتصال المرئي عن بُعد.

وخلال المائدة المستديرة، بحث المشاركون الدوافع والحافز وراء قيام البرلمانات بمراقبة وتقييم أدائها المؤسسي، والآليات والمؤشرات التي تعتمدها البرلمانات في قياس أدائها، إلى جانب مناقشة التحديات والصعوبات في تحديد ما يجب قياسه.

وتطرق المشاركون في المائدة المستديرة إلى دور الأفراد والمسؤولين عن القيام بأعمال المراقبة والتقييم داخل البرلمانات، سواءً أكانت لجان برلمانية أو إدارات وأقسام متخصصة في عمليات الجودة والتطوير.

وناقش المشاركون أفضل الممارسات والأدوات التي تساعد البرلمانات والأمانات العامة لها للقيام بعمليات التقييم والمراقبة لأدائها، وذلك وفق معايير ومؤشرات محددة ومعتمدة، وبما يسهم في تعزيز دور أعضاء البرلمانات ودورهم الرئيسي في العملية التشريعية.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع