Loading...

08 مايو 2019

هيئة مكتب مجلس النواب: اعتماد مشروع الميزانية بما يحفظ مكتسبات المواطنين ومصلحة الوطن

  • مشاركة

أكدت هيئة مكتب مجلس النواب أن اعتماد مشروع الميزانية العامة للدولة للعامين 2019-2020م يعد تتويجاً للتعاون المشترك، والتوافق بين مجلس النواب والحكومة الموقرة، وترجمة للتوجيهات السامية من لدن صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، باعتبار التعاون أمراً أساسياً لمواصلة البناء على ما تحقق من مكتسبات تنموية، والإرتقاء بمستوى الإنجاز والتطوير.

وأشارت هيئة المكتب إلى أن مجلس النواب كان حريصاً على جعل المواطن محور الاهتمامزوالتوافقات التي تمت في برنامج عمل الحكومة وتضمينها في الميزانية العامة،والمحافظة على مكتسبات المواطنين، والعمل على تعزيزها،وفقاً للإمكانيات والقدرات المالية للدولة.

وذكرت هيئة المكتب مواصلة مجلس النواب في التعاون مع الحكومة الموقرة، سعياً للوصول إلى مرحلة التوازن المالي، وتسريع الجهود الوطنية لتنويع مصادر الدخل، إلى جانب متابعة ومراقبة الأداء الحكومي للتأكد من تنفيذ ما ورد من توافقات في برنامج عمل الحكومة والميزانية على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال اجتماع هيئة المكتب صباح اليوم الأربعاء برئاسة معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، وخلال الاجتماع تم بحث عدداً من الرسائل الواردة من وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب وعددٍ من المجالس والاتحادات البرلمانية الصديقة، كما استعرضت هيئة المكتب في ذات الاجتماع ردود عددٍ من الوزراء على الأسئلة البرلمانية التي قدمها أصحاب السعادة النواب، وبحثت تقارير عدد من المشاريع بقوانين المحالة من قبل لجنتي الخدمات و لجنة الخارجية والدفاع والأمن الوطني"، حيث قررت هيئة المكتب إدراج التقارير على جدول أعمال جلسات المجلس المقبلة.

وعلى ذات الصعيد ناقشت هيئة المكتب في اجتماعها تقارير اللجان بخصوص عدد من الاقتراحات برغبة، وقررت هيئة المكتب إدراج التقارير على جدول أعمال جلسات المجلس القادمة.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع