Loading...

06 أبريل 2020

وافقت على منح حق طلب سكن بالتمليك للمطلقات والأرامل ويتيمة الأبوين الكوهجي: مرافق النواب توافق على اقتراح لإنشاء مسلخ مركزي في المحرق

  • مشاركة

أكد سعادة النائب حمد أحمد الكوهجي رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب أن اللجنة ناقشت خلال اجتماعها صباح اليوم (الاثنين) عدداً من الموضوعات المحالة إليها.

وأشار إلى أن اللجنة ناقشت الاقتراح بقانون بشأن تعديل المادة (4) من قانون الإسكان، وقررت الموافقة عليه.

ويهدف القانون لمنح حق طلب مسكن عن طريق التمليك للفئة الخامسة (المطلقة، المهجورة، الأرملة دون أبناء، العزباء، يتيمة الأبوين).

كما ناقشت اللجنة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بقانون رقم (3) لسنة 2002 بشأن نظام انتخاب أعضاء المجالس البلدية، حيث قررت اللجنة رفض المشروع، ورفع تقريرها بشأنه إلى هيئة مكتب المجلس.

وخلال الاجتماع، أكد النائب الكوهجي أن اللجنة بحثت مشروع قانون بإضافة مادة جديدة برقم الثالثة والعشرون مكرر إلى المرسوم بقانون رقم (3) لسنة 2002 بشأن نظام انتخاب أعضاء المجالس البلدية، وقررت اللجنة الإصرار على قرار مجلس النواب بشأن المشروع، وذلك بالموافقة عليه مع إجراء بعض التعديلات.

ويتضمن المشروع إضافة مادة تسمح لكل مواطن مقيم في أحد جداول الانتخابات وتواجد خلال فترة الانتخابات خارج مملكة البحرين بإبداء رأيه في انتخاب أعضاء المجالس البلدية بالطريقة العادية أو بالرسائل الإلكترونية وفقا للإجراءات التي يصدر بها قرار من وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف.

إلى ذلك، ذكر الكوهجي أن اللجنة وافقت على الاقتراح برغبة بشأن إنشاء سوق شعبي في منطقة العكر، وكذلك قررت الموافقة على الاقتراح برغبة بشأن إنشاء مسلخ مركزي في منطقة المحرق، ورفعت تقريريها بشأنهما لهيئة المكتب.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع