Loading...

20 أبريل 2020

وافقت على عدد من الاقتراحات برغبة .. “مرافق النواب” : الموافقة على استثمار “الإسكان” للأراضي المخصصة لها تحقيقا للأهداف الإسكانية

  • مشاركة

أكد سعادة النائب حمد أحمد الكوهجي رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب أن اللجنة ناقشت خلال اجتماعها صباح اليوم (الاثنين) عدداً من الموضوعات المحالة إليها.


وأشار إلى أن اللجنة ناقشت الاقتراح بقانون لإضافة مادة برقم (23) مكررا إلى المرسوم بقانون رقم (13) لسنة 1977 بإصدار قانون تنظيم المباني، وقررت اللجنة الموافقة على الاقتراح بالصيغة المعدلة.


وذكر سعادته أن اللجنة – خلال الاجتماع – بحثت الاقتراح بقانون بتعديل المادة رقم (1) من المرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1976 في شأن الإسكان، وقررت الموافقة عليه.
ويهدف الاقتراح بقانون لإضافة بند جديد إلى المادة (1) يتضمن قيام الوزارة باستثمار الأراضي المخصصة لها لزيادة إيراداتها لتحقيق الأهداف الإسكانية، مع مراعاة قانون التصرف في الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة (19/2002م)، بحيث لا تقوم الوزارة باستثمار تلك الأراضي إلا بموافقة جلالة الملك حفظه الله.


وأفاد النائب الكوهجي أن اللجنة ناقشت الاقتراح بقانون بتعديل المادة الثامنة من المرسوم بقانون رقم (25) لسنة 2015 بشأن تحصيل كلفة إنشاء وتطوير البنية التحتية في مناطق التعمير، وقررت مخاطبة مقدمي الاقتراح، من أجل المزيد من الإيضاحات وإجراء التعديلات اللازمة.
وفي بند الاقتراحات برغبة، وافقت اللجنة خلال اجتماعها على الاقتراح برغبة بشأن إيداع جميع المشتركين مبالغ التأمين على حسابات الكهرباء والماء لدى أحد البنوك كتأمين عوضا عن دفع قيمة التأمين نقدا، كما قررت الموافقة على الاقتراح برغبة بشأن اعتماد الدخل الشهري لتخصيص الوحدة السكنية بدخل المنتفع الشهري في تاريخ تقديم الطلب لا في تاريخ التخصيص.


وفي ذات السياق، وافقت اللجنة على الاقتراح برغبة بشأن مضاعفة مبلغ التأمين المشترط من قبل هيئة الكهرباء والماء على الأجنبي عند طلب الخدمة وقطعها فور تجاوز الفاتورة ذلك المبلغ، بينما قررت رفض الاقتراح برغبة بشأن دعم الكهرباء للمجالس الأهلية.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع