Loading...

13 أبريل 2020

وافقت على قرار مجلس الشورى بشأن مشروع “التخطيط العمراني”.. الدمستاني : “مرافق النواب” توافق على إنشاء سوق شعبي في العكر

  • مشاركة

أكد سعادة النائب أحمد يوسف الدمستاني نائب رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب أن اللجنة ناقشت خلال اجتماعها صباح اليوم (الاثنين) عدداً من الموضوعات المحالة إليها.

وأشار إلى أن اللجنة ناقشت قرار مجلس الشورى بخصوص مشروع قانون بتعديل المادة (3) من المرسوم بقانون رقم (2) لسنة 1994م بشأن التخطيط العمراني، وقررت الموافقة على قرار مجلس الشورى.

ويهدف المشروع لتعديل المادة (3) من المرسوم بقانون بشأن التخطيط العمراني، بحيث يحدد التخطيط العام للمدن والقرى الاستعمالات المختلفة للأرض التي تتفق مع طبيعة المدينة أو القرية واحتياجات المواطنين بها، مع تحديد مواقع الخدمات العامة والممرات المائية والمناطق الأثرية إن وجدت، وتحديد حيز للتوسع العمراني في المستقبل، ومجال للممرات المائية في الأراضي المغمورة في المياه.

كما بحثت اللجنة الاقتراح بقانون بشأن تعديل بعض مواد القانون رقم (27) لسنة 2014 بإصدار قانون إيجار العقارات، وكذلك الاقتراح بقانون بشأن إضافة مادة برقم (23) مكرراً إلى المرسوم بقانون رقم (13) لسنة 1977 بإصدار قانون تنظيم المباني، وقررت تأجيل البت فيهما لمزيد من البحث والدراسة.

إلى ذلك، أكد النائب الدمستاني أن اللجنة وافقت على الاقتراح برغبة بشأن إنشاء سوق شعبي في منطقة العكر، ورفعت تقريرها بشأنه إلى هيئة المكتب.

وأشار سعادته إلى أن اللجنة قررت رفض الاقتراح برغبة بشأن تسمية تقاطع دوار ألبا (تقاطع مصنع التكرير سابقا) باسم (تقاطع الملك حمد)، وذلك لكونه متحققا على أرض الواقع.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع