Loading...

01 فبراير 2020

وفد الشعبة البرلمانية يختتم مشاركته في الدورة الخامسة عشرة لاتحاد مجالس “التعاون الإسلامي”

  • مشاركة

اختتم وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين مشاركته في اجتماعات الدورة الخامسة عشرة لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، والتي عقدت في مدينة واغادوغو بجمهورية بوركينا فاسو الصديقة.


وشارك الوفد في اجتماعات عددٍ من اللجان الدائمة في الاتحاد، وأكد على ما حققته مملكة البحرين من نجاحات وإنجازات على مستوى التنمية المستدامة، مبينًا الوفد التقدم الذي تشهده المملكة في مختلف المجالات.


وأوضح وفد الشعبة البرلمانية، أن "إعلان واغادوغو" الذي صدر في ختام أعمال الدورة الخامسة عشرة لمؤتمر الاتحاد أكد على عدد من القضايا، ومن أبرزها التمسك بالمبادئ الأساسية لمنظمة التعاون الإسلامي، وخاصة فيما يتعلق بعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، واحترام السلامة الإقليمية للدول وسيادتها، وكذلك التسوية السلمية للخلافات عن طريق الحوار.


وذكر وفد الشعبة البرلمانية أن "إعلان واغادوغو"، شدد على مسؤولية المجتمع الدولي في حل النزاع في الشرق الأوسط من خلال تمكين الشعب الفلسطيني أساسًا من ممارسة كافة حقوقه المشروعة من جهة، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس من جهة أخرى، وتهيئة الظروف لعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.


وأوضح الوفد أن الإعلان أكد على إدانة كافة أشكال العنف والإرهاب والتطرف التي تشهدها عدد من الدول الإسلامية، داعيًا إلى تكثيف الجهود الدولية لمكافحتها، والعمل على إحلال السلام والاستقرار بمختلف الدول.
وأشار الوفد إلى أن رؤساء وأعضاء البرلمانات المشاركة في المؤتمر توافقوا على أهمية الديمقراطية وسيادة القانون في تعزيز التنمية وحماية حقوق الإنسان وضمان احترامها، مؤكدين على ضرورة حماية حقوق الأقليات ودعم الفئات المستضعفة، إلى جانب الحاجة إلى الحفاظ على كرامة وحقوق اللاجئين والمهاجرين من مناطق النزاع، وبما يتيح لهم الوصول إلى الخدمات الضرورية، ومنها التعليم والصحة الخاصة بالأطفال.


يشار إلى أن وفد الشعبة البرلمانية، ترأسه بالإنابة عن معالي رئيسة مجلس النواب، سعادة النائب عبدالنبي سلمان النائب الأول لرئيسة المجلس، وضم في عضويته كل من أصحاب السعادة: النائب محمد عيسى العباسي رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس النواب، والسيد نوار علي المحمود عضو لجنة الخدمات بمجلس الشورى، والسيد فلاح هاشم فلاح عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس النواب، والسيد جواد عبدالله حسين عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس الشورى، والمستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام لمجلس النواب أمين سر اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية.

  • هل المعلومات كانت مفيدة

أخبار المجلس

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع