Loading...

اللجنة البرلمانية النوعية الدائمة للشباب والرياضة

اللجنة النوعية الدائمة للشباب والرياضة، وتعنى بشؤون الشباب، والتواصل مع المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني ومنها الأندية الرياضية والمراكز الشبابية والثقافية من خلال تشريعات تصب في صالح الشباب، باعتبار الشباب قادة المستقبل وعليهم تتحقق نهضة الوطن وتطوره.

المزيد

اللجنة البرلمانية النوعية الدائمة للمرأة والطفل

اللجنة النوعية الدائمة لشئون المرأة والطفل، وتعنى بدراسة مشروعات القوانين والاقتراحات بقوانين ذات الصلة بشئون المرأة والطفل ودراسة التشريعات النافذة ومدى اتفاقها مع الاتفاقات الدولية التي انضمت إليها المملكة.

المزيد

اللجنة البرلمانية النوعية الدائمة لمناصرة الشعب الفلسطيني

تختص اللجنة البرلمانية النوعية الدائمة لمناصرة الشعب الفلسطيني بالنظر في كافة الموضوعات والقضايا المتعلقة بدعم القضية الفلسطينية وكل ما يُسهم في توحيد الصف ومحاولة لمّ الشمل وتلبية مطالب الشعب الفلسطيني والدفع بأي مبادرة من شأنها تعزيز مبادرات التصالح ومراعاة مصلحة القضية الفلسطينية.

المزيد

اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الإنسان

اللجنة النوعية لحقوق الانسان، وتعنى بمتابعة المعايير الدولية لحقوق الإنسان ومدة تطبيقها من قبل السلطة التنفيذية، كما ينبثق منها قبول التظلمات من المواطنين، والتي من شأنها أن تساهم في رقي الشؤون البرلمانية في البحرين بما يتناسب مع الدول التي تقدر دور حقوق الإنسان، وتطبق المعايير الدولية المتعلقة بهذا الشأن.

المزيد

لجنة إعداد مشروع الرد على الخطاب الملكي السامي

تتألف لجنة إعداد مشروع الرد على الخطاب الملكي السامي من الأعضاء الذين يوافق عليهم المجلس بناء على عرض مكتب مجلس النواب. وتختص اللجنة بدراسة الخطاب السامي وإعداد مشروع للرد عليه يعرض على المجلس في الموعد الذي يحدده، ويرفع الرد إلى الملك بعد إقراره.

المزيد

لجنة الخدمات

لجنة الخدمات، وتشكل من سبعة أعضاء، وتختص بأمور التعليم بجميع أنواعه ومراحله، والتدريب المهني ومحو الأمية، والموضوعات المتعلقة بالخدمات الاجتماعية والرياضية والثقافية والصحية والإعلام والأمور العمالية.

المزيد

لجنة المرافق العامة والبيئة

لجنة المرافق العامة والبيئة، وتشكل من سبعة أعضاء، وتختص بدراسة الموضوعات المتعلقة بالإسكان والبريد والكهرباء والماء والزراعة والمواصلات والطرق والبلديات والبيئة.

المزيد
رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع