Loading...

جهود المجلس في حقوق الإنسان

إن التزام مجلس النواب بالمسؤولية الوطنية تجاه شعب البحرين يحتم عليه أولوية التعاطي باهتمام شديد تجاه دعم حقوقه المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والمجلس مستمر في مسيرة الحقوق.


جهود المجلس في حقوق الإنسان:

شهد العمل في مجلس النواب منذ تأسيسه اهتماما متناميا بحقوق الانسان ودعماً لمسيرة الديمقراطية عبر تأصيل مفهوم حقوق الإنسان في المجتمع وتعزيز قيم وممارسة حقوق الانسان، كما أسس مجلس النواب منذ عام 2011 لجنة نوعية دائمة تعنى بقضايا حقوق الإنسان في مملكة البحرين وتسهم في تعزيز عمل مجلس النواب في مجال التشريع والرقابة من خلال التواصل مع المؤسسات والهيئات والمنظمات المعنية بحقوق الانسان داخل مملكة البحرين وخارجها ودراسة التشريعات المعنية بحقوق الانسان وفق الاختصاصات التي تقر لها.

ومن جانبه فقد قدم مجلس النواب العديد من مشاريع القوانين والاقتراحات والاسئلة التي تعنى بتعزيز حقوق الإنسان، بما يتماشى مع المواثيق والاتفاقيات الدولية في مجال حقوق الإنسان والتطورات المتسارعة في مجال احترام الحقوق والحريات، انطلاقا من مرجعيات أساسية تستند الى عدم مخالفتها الدستور والشريعة الإسلامية والعادات والتقاليد الراسخة في المجتمع البحريني. وقد انضمت وصادقت مملكة البحرين على العديد من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تنظم وضع حقوق الانسان.


اللجان النيابية المرتبط عملها بحقوق الإنسان:


التشريعات المتعلقة بحقوق الإنسان:

جهود المجلس في حقوق الإنسان

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع