Loading...

جهود المجلس في دعم الشباب

الدول المتقدمة تضع أولوية قصوى لتلبية احتياجات الشباب للوصول إلى مجتمع متحضر قادر على استدامة عناصر التنمية والإنتاج والأداء، ومجلس النواب يضع ضمن أولوياته تحقيق تطلعات الشباب نحو الأفضل.


جهود المجلس في دعم الشباب:

يولي مجلس النواب في مملكة البحرين اهتماماً كبيراً بفئة الشباب على اعتبار أنها اللبنة الأساسية في المشروع الإصلاحي الذي استهله صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه منذ توليه الحكم في عام 1999م، كما تمثل هذه الفئة شريحة اجتماعية هامة تتمتع بالفكر والحيوية والحماس والقدرة على الإنتاج والعطاء، الأمر الذي لا يمكن الاستغناء عنه في كل مرحلة من مراحل التنمية والتطوير التي تشهدها مملكة البحرين.

وقد حظي موضوع دعم الشباب باهتمام بالغ في العمل النيابي من خلال إنشاء اللجنة النوعية الدائمة للشباب والرياضة، والتي تختص ببحث القوانين والتشريعات والمقترحات التي تدعم هذه الفئة.

وأسهم المجلس في تحقيق الكثير من المطالب والاحتياجات الشبابية إيمانا منه بأهمية دور الشباب البحريني في بناء المجتمع والنهوض بالتنمية من خلال تقديم العديد من الاقتراحات. كما يحرص مجلس النواب كل الحرص على دعم وتأييد الشباب وقضاياهم من خلال العمل النيابي وفي المشاركات الخارجية بالمحافل الدولية والإسلامية والعربية والخليجية سعياً لتعزيز مبدأ الشراكة والتعاون ومناقشة القضايا المجتمعية ذات الشأن، بالإضافة إلى أهمية احترام القانون وتحقيق تلك التطلعات في إطار مجتمعات تعزز من قيم الثقافة الوطنية والانتماء عبر طرح الأفكار البناءة في هذا السياق. سعياً للمزيد من الإبداع والتميز في شتى المجالات وجميع المحافل.

كما نظم مجلس النواب برعاية معالي رئيس النواب في فبراير 2015 المنتدى النيابي الشبابي بحضور عدد من أصحاب السعادة النواب ووزير الشباب والرياضة ومشاركة عدد من المتحدثين في المنتدى وأكثر من (180) مشاركاً من ممثلي الوزارات والمؤسسات الرسمية والأهلية.


اللجان النيابية المرتبط عملها بدعم الشباب:


التشريعات المتعلقة بدعم الشباب:

جهود المجلس في دعم الشباب

رأيك حول الموقع

رأيك حول الموقع